متنوع

7 مفاتيح للبستنة العضوية

7 مفاتيح للبستنة العضوية



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.



يقول المزارع العضوي جيروم لانج إن تطبيق طرق البستنة العضوية سيجعل خضروات حديقتك أكثر صحة ولذيذًا وقلبًا.

إذا كانت الخطوة التالية في مغامرة البستنة الخاصة بك هي أن تنمو بشكل عضوي ، فإن أهدافك في متناول اليد.

يعمل جيروم لانج ، وهو مزارع خضروات في مقاطعة كيسي بولاية كنتاكي ، على البستنة منذ أكثر من 30 عامًا ، وفي العقد الماضي أو نحو ذلك كان يشحذ أسلوبه العضوي. من خلال طريقة التجربة والخطأ في حديقته التي تبلغ مساحتها 2 فدان في بلد مينونايت ، يحاول أن يزرع بطريقة تغذي الأرض التي تغذي طعامنا.

يتذكر لانج: "قال عمي ذات مرة ،" تذكرنا الذرة ، لكننا نسينا السمكة ". في إشارة إلى المثل القائل "علِّم رجلاً صيد الأسماك وسيأكل مدى الحياة" ، يقصد أن الأساليب الزراعية التي أصبحت شائعة في الولايات المتحدة قد دمرت حرفياً المزرعة والحديقة ، وجردت التربة من مغذياتها ، وسلبت المحاصيل من النكهة والغذاء.

كل ما يتعلمه يعتزم نقله إلى البستانيين الآخرين. في كتابه تذكر السمكة: المفاتيح السبعة - نهج عضوي للبستنة في كنتاكي لانج يشرح بالتفصيل ما وصفه بـ "المفاتيح السبعة" للمواد العضوية. المفاتيح بمثابة قائمة مرجعية في مزرعته الخاصة. إذا حدث خطأ ما - فقد الجزر نكهته أو بدا اللفت متقزمًا - فإنه يمشي في كل خطوة ، بدءًا من الأعلى ، لمعرفة ما تركه.

1. الملاحظة
يقول لانج: "يبدأ الأمر بالخروج والنظر إلى النباتات - مجرد النظر إليها". إذا كان لون الطماطم به عيب أو كان الكرفس شائكًا ، فهذا يعني أن شيئًا ما في تقنية البستنة العضوية الخاصة بك لا يعمل. بمجرد أن تدرك ما هي مشاكلك ، ابدأ في التحدث إلى زملائك البستانيين الذين فهموها بشكل صحيح. لا تتوقف عن طرح الأسئلة.

2. الجير
تعمل إضافة الجير على تحلية التربة وتخفيفها ويساعد على تصريف المياه. في حين أن 3 أطنان من الجير لكل فدان من الأرض هي معيار للبستنة ، يوصي لانج بـ "تجيير ثقيل" من 12 إلى 15 طنًا لكل فدان و 1 طن لكل فدان كل عام بعد ذلك. ستكون النتيجة النهائية هي محصول ذو مذاق أفضل ويستمر لفترة أطول.

3. زراعة
في حين أنه من المعروف أن أوراق النبات تمتص ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأكسجين ، إلا أن قلة من الناس يعرفون أن جذور النباتات تفعل العكس. يقول لانج: "إذا امتلأت التربة بثاني أكسيد الكربون ولم يكن هناك أكسجين ، فإن هذا النبات سيتوقف".

عن طريق زراعة التربة أو تهويتها ، ستحصل جذور النباتات على الأكسجين الضروري للنمو والاحتفاظ بالرطوبة. طريقة الزراعة ليست مهمة - سواء كان ذلك بالعزق ، أو التسميد ، أو الصنفرة ، وما إلى ذلك.

4. السماد
على الرغم من اعتراف لانج بأن التسميد لن يحل جميع مشاكل البستنة العضوية ، فإن خليط النبات / السماد / الأوساخ من السماد يجعل طعامًا نباتيًا لطيفًا. ويقول إن المواد الكيميائية المستخدمة في البستنة التقليدية مثل القهوة - فهي تجعل النباتات تنمو ولكنها تجردها من العناصر الغذائية. يحتوي الكومبوست على عناصر غذائية تغذي التربة ومحصولك.

إذا كنت قد سئمت من التسميد بسبب الرائحة ، فلا تقلق. تعني رائحة الأمونيا أن الكومة تحتوي على الكثير من النيتروجين ، لذا أضف القش أو الأوساخ أو أنواع "البني" الأخرى إلى المزيج.

5. أثارت أسرة
تساعد الأسرّة المرتفعة على حماية النباتات من الفيضانات وتسمح بالتصريف ، خاصة في المناطق المشابهة لولاية كنتاكي التي تشهد هطول أمطار موسمية غزيرة. هذا يعني أنه يمكنك الزراعة قريبًا بسبب الأوساخ الأكثر جفافًا. ويوصي البستانيين العضويين برفع الأسرّة بارتفاع 1 إلى 1 قدم.

6. أغطية الصفوف
بالنسبة إلى البستانيين العضويين الساعين إلى الربح (خاصةً أولئك الذين يعيشون في المناخات الباردة) ، فإن الانتظار حتى شهر مايو للطقس الدافئ يبدو غير معقول من الناحية المالية. للعمل مع البرد ، يؤمن لانج طبقتين من قماش التبغ فوق طوق لتغطية محاصيله بدءًا من أواخر فبراير أو أوائل مارس. قام بإزالة إحدى الطبقات في منتصف أبريل عندما تسخن الأشياء ولكن النباتات لا تزال بحاجة إلى الحماية.

7. الرمل
يغطي Lange التربة حول كل نبات بما لا يقل عن 1/2 بوصة من الرمل. هذا يسهل التهوية لتخفيف التربة والاحتفاظ بالرطوبة مثل النشارة.

قوائم العلامات


شاهد الفيديو: طريقة العودة إلى عدن للزراعة المستدامة في البستنة (أغسطس 2022).